جل الصبار الكوري فوائده واستخداماته واضراره وهل يستحق شهرته؟ | تجربتي

مرحبا بنات مسائكم / صباحكم سعادة وكل عام وانتم بخير :)

من زمان نفسي اجرب جل الصبار المرطب من نيشر ريببلك لأنه من المنتجات المشهورة جدا حسب تجارب البنات ولأنه من الأكثر مبيعاً في موقع اي هيرب، فاليوم راح ادون عن جل الصبار الكوري او كما يسمى جل الالوفيرا 92% ورأيي فيه حسب تجربتي، سبق وتكلمت عنه بشكل مختصر بهالصفحة : افضل منتجات كورية في اي هيرب. واليوم راح اتكلم عن تجربتي ورأيي فيه بشكل مفصل أكثر :)

تجربة جل الصبار الكوري

ماهو جل الصبار الكوري وماهي مكوناته؟

جل الألوفيرا الكوري عبارة عن مرطب مائي خالي من الدهون وهلامي القوام مصنوع من جل الصبار العضوي من كاليفورنيا بنسبة 92% ، كثير مشهور في كوريا على انه من افضل المرطبات كونه مناسب لجميع انواع البشرة ولأنه سريع الامتصاص ومتعدد الاستخدامات وله عدة فوائد ، وبيعت منه أكثر من 30 مليون علبة!


المنتج خالي من البارابين والزيوت المعدنية والالون الصناعية، مثل ماهو مكتوب عليه نسبة 92% من مكوناته جل صبار عضوي و النسبة الباقية (8%) هي مستحلبات ومواد مرطبة ويحتوي ايضا على الجلسرين و خلاصة ازهار الكاليندولا المهدئة للبشرة مع خلاصة النعناع مع ماء وعطر.

يحتوي كحول وهذي نقطة سلبية برأي البعض وانا شخصيا افضل المنتجات الخالية من الكحول لأن معظم المنتجات اللي تحتويه تكون حارة على بشرتي الحساسة، ولكن للأمانه ماحسيت ان فيه كحول لأنه لما احطه على وجهي ما أحس بريحة او حرارة الكحول ولو قارنته بمنتجات مثل ماسكات كوين هيلين اللي بعضها كنت فعلاً احس ان فيها نسبة كحول عالية واحس بحراراتها وقت الاستخدام، اما جل الصبار الكوري احسه بارد ومايسبب لي اي احمرار او اي احساس حار او مزعج في بشرتي او وجهي، بالعكس لما احطه بارد ويهدي الجلد.

ولأنه يحتوي 92% صبار عضوي فهو غني بفيتامين E و C وبعض المعادن المغذية للبشرة، حسب كلام نيتشر ريببلك جل الصبار هذا يرطب البشرة ويحميها من اضرار اشعة الشمس بنفس الوقت

تجربتي ورأيي عن جل الصبار الكوري المرطب من اي هيرب

تجربتي مع جل الصبار نيشر ريببلك
Nature Republic, Soothing & Moisture Aloe Vera 92% Soothing Gel

تجربة جل الالوفيرا الكوري 92 من نيشر ريببلك

صراحة الجل جدا منعش ويبرد البشرة ويهديها لكنه من المرطبات الخفيفة، ترطيبه حلو لكن عشان أحس بنتيجة احط طبقة منه واعطيها دقيقة حتى تمتصها البشرة  ومع هذا ماحسيت ترطيبه قوي او يدوم وقت طويل، ولو باحط مسحة خفيفة منه ماحس بفرق في بشرتي لأنها مختلطة وجافة بنفس الوقت وتحتاج ترطيب عميق.

شخصيا افضل المرطبات اللي تكون أثقل من كذا لجسمي ويديني، لذلك هذا الجل من ناحية الترطيب ما ناسبني لكن اعرف بنات كثير يفضلون هذي النوعية من المرطبات، خصوصا لو كانت بشرتك دهنية او ماتحبي الكريمات والمرطبات الثقيلة والدبقة

بس حبيت احساس الانتعاش والبرودة اللي احس فيها لما احطه على بشرتي، وعجبني انه اقدر استخدمه لوجهي وشعري في نفس الوقت واستفيد منه بأكثر من طريقة.

احب استخدمه بعد ما اسوي رياضة او أمشي لوقت طويل تكون بشرتي محمرة وحارة وهذا الجل بارد يجنن على طول يعطيني احساس منعش وبارد ويهدي بشرتي.

ايضا استخدمته لشعري بصراحة ماحسيته يعالج الشعر وبرأيي استخدام سيروم او ماسك مختص للشعر افضل بمراحل، لكنه حلو كمرطب خفيف او جل تصفيف خصوصا لو شعرك كيرلي تحطينه بعد ماتغسلين شعرك يعطي ريحة خفيفة منعشة ولمعة حلوة ويمسك او يرتب تجعيدات الشعر.

جربت استخدمه لشفايفي يعطي ترطيب خفيف بس مايدوم ولكن حسيت بطعم العطر في حلقي بعد استخدامه، لذلك ماحبيته كمرطب واشوف انه مايغني عن مرطبات الشفايف حسب تجربتي.

جل الصبار الكوري يحتوي على عطر ولكن بنسبة جدا خفيفة ماتضايق، بالعكس ريحته حلوة ريحة نظافة وانتعاش حبيتها.

وهاليومين صايرة استخدمه كماسك منعش ومنظف للوجه احط منه طبقة على وجهي واسوي مساج خفيف وبعدين اغسله او امسحة بمنشفة ناعمة مبللة وعجبتني الطريقة هذي لما اكون مرهقة او احس بإجهاد .

لسا راح اجربه أكثر واضيف تحديث للتدوينة هذي قريبا ان شاءالله، بس للآن اقدر اقول اني راضية عن منتج جل الصبار الكوري، ماحسيته واو في الترطيب للأمانه لكن حبيت فيه اني اقدر استخدمه بأكثر من طريقة واستفيد منه، حسيته اقتصادي وحلو لأي بنت مراهقة او لسا مبتدئة في العناية ببشرتها كونه رخيص ومتعدد الاستخدامات وكميته كبيرة مرة.

المنتج مثالي جدا اذا بشرتك دهنية، تفرز زيوت ومعرضة لحب الشباب او البثور لأنه مرطب مائي خفيف، اما اذا بشرتك جافة ما اعتقد راح تحبيه الا اذا حبيتي يكون عندك منتج متعدد الاستخدامات وتقدري تستخدميه لإنعاش وتبريد بشرتك وما كان هدفك من الاستخدام الترطيب.

اضرار جل الصبار الكوري

كثير بنات يسألوني اذا كان لهذا المرطب اي اضرار، حسب علمي مافيه اي مواد ضارة او عليها جدل مثل البرابين والزيوت المعدنية او الترولية واللي تسبب انسداد المسامات وسواد الجلد، النقطتين السلبية فيه هي احتوائه على عطر وكحول واللي حسب بحثي ممكن تسبب جفاف للبشرات الجافة اذا استخدمت بكثرة وبعض البشرات تتحسس منها.

اذا تحرصين على المنتجات الطبيعية بالكامل او ما تحبين المنتجات اللي فيها كحول او عطور فانصحك تختارين جل صبار طبيعي مية بالمية يتوفر بموقع اي هيرب انواع عضوية وحتى انواع تصلح للشرب وليس فقط للعناية بالبشرة، مثل هذا النوع هنا الرابط واللي يتكون من 99% من جل الصبار العضوي، واللي بإذن الله ناوية اجربه في يوم من الايام :)

مراجعة وريفيو لجل صبار الالوفيرا الكوري


فوائد جل الصبار الكوري 

حسب وصف المنتج:

  • مرطب مناسب لجميع انواع البشرة
  • يرطب البشرة ويشدها
  • يحافظ على صحة الطبقات الخارجية للجلد
  • مهدئ للبشرة الحساسة
  • ينعش ويبرد البشرة المرهقة في فصل الصيف 
  • غني بفيتامين E و C اللي تعتبر من اهم فيتامينات البشرة

استخدامات جل الصبار الكوري التجميلية

حسب موقع نيشر ريببلك، جل الألوفيرا او الصبار الكوري له عدة استخدامات مثل:

قناع ليلي مرطب او كمرطب يومي للوجه
اخلطي قطرات من زيت ترطيب الوجه المناسب لك مع جل الصبار الكوري لعمل مرطب عميق تقدري تستخدميه يوميا أو كماسك مرطب

مرطب للجسم 
واذا تحتاجي لترطيب عميق اخلطي جل الصبار مع زيت الارغان او زيت الزيتون لترطيب مضاعف لكامل الجسم

كبرايمر او بيس لمكياج متوهج
تقدري تخلطي جل الصبا رالكوري مع برايمر المكياج الخاص بك بمعدل جزئين من البرايمر لجزء من ال جل الصبار، وهذي الطريقة تعطي توهج ونعومة للمكياج وترطيب للبشرة

كمعالج ومنعم للشعر
تقدري تستخدميه كسيروم لعلاج تقصف وتكسر اطراف الشعر لأنه يعطي ترطيب ولمعان فوري للشعر ويساعد بتجديده

مرطب للشفايف وككريم بارد ومنعش للعيون المجهدة
حسب موقع نيشر ريببلك ضعي جل الصبار في قطنة ندية (يعني مبللة شوي) واستخدميه كماسك لانتفاخ الجفون، قريت في مدونة ريفيو لبنت تنصح بخلط جل الصبا رالكوري مع ماء ورد ووضعه كماسك بس ما اانصح في الطريقة هذي لسبب انه بيصير سائل وممكن يدخل جوا العين وزي ماتعرفون فيه كحول ومكونات ثانية منها مواد حافظة برأيي مو مفترض انها تدخل جوا العين فحبيت انبهكم!

برأيي ممكن استخدام جل الصبار الكوري لانتفاخات جفون العين بطريقة آمنة أكثر عن طريق تبريده او ووضع العبلة بالثلاجة وبعد كذا يؤخذ من الجل ويستخدم كمرطب للجفن افضل برأيي :)

ويمكن استخدامه لعلاج جفاف الشفايف المتشققة  واعادة الترطيب لها

مرطب خفيف بعد الحلاقة
جميل ومثالي للاستخدام بعد الحلاقة وإزالة الشعر لأنه يهدئ البشرة ويخفف من الاحساس المزعج بعد ازالة الشعر.

مرطب ومعالج للاظافر والعناية بها 
خصوصا اذا كنتي من محبات طلاء الاظافر او المناكير لأنه يحميها ويحافظ على ترطيبها

علاج وتهدئة الاحمرار وحروق الشمس 
يستخدم للعناية بالبشرة المتحسسة من الحرارة او من حروق الشمس لأنه يعطي احساس بارد ومهدئ للجلد


من فين اشتري جل الصبار الكوري وكم سعره؟

جل الصبار الكوري متوفر بموقع اي هيرب وسعره 27 ريال سعودي
وهنا رابط الشراء اضغطي هنا للطلب او ادخلي هذا الرابط اذا حابة تشوفين مجموعة جل الصبار الكاملة من Nature republic

اخذته مع مشتريات سابقة لسا مانزلتها بالمدونة، وزي ماتعرفون لو كنتي متابعة لمدونتي من فترة اني احب اشتري من هالموقع لأنه شحنه سريع ورخيص ودايركت فالمنتجات توصلني بسهولة، واذا الموقع جديد عليك ادخلي تدوينتي هذي : طريقة الطلب من اي هيرب

اتمنى استفدتوا من تجربتي واذا عندكم اي رأيي او استفسار او تجربة مع منتج جل الصبار الكوري من نيتشر ريببلك اتركوا لنا تعليق بأسفل الصفحة وراح أكون جدا شاكرة لكم

2 comments

نفس تجربتي حسيت انه ماناسبني بس هياط

غنية بالله عن العالمين delete 05 أبريل, 2018

هل ممكن اخلطه مع زيت الزيتون واستخدمه لشعري؟؟


EmoticonEmoticon