وصفة | 4 ماسكات طبيعية للشعر الدهني والقشرة وفوائدها

طريقة عمل ماسكات طبيعية سهلة للشعر الدهني

كيفكم ياجميلات؟ هذا الموضوع اهداء لـصديقة المدونة lOody ولكل بنت شعرها دهني وتريد العناية به ♥
نادرا مانحصل ماسك جاهز للشعر الدهني وذلك لأنه لايحتاج ترطيب ولكن يحتاج لعناصر طبيعية توازن الفروة والافرازات الدهنية بالشعر.

وعشان كذا جبت لكم اليوم وصفات لماسكات طبيعية للشعر الدهني تقدري تعمليها في البيت بسهولة، وبحثت عن مكونات تناسب الشعر والفروة الدهنية واقتصر اختياري على بعضها لتعدد فوائدها اللي راح اتكلم عنها وأوضحها عند كل ماسك.

والوصفات هذي مجربة وانا شخصيا جربت منها ماسكين رغم ان شعري كيرلي وجاف بس حبيت اتأكد انها مضمونة قبل ماأدون عنها :)

ادخلي هالصفحة  شامبو الشعر الدهني اذا كنتي تبحثين عن شامبو مناسب لشعرك

مكونات ماسك للشعر الدهني والفروة

وصفات لماسكات طبيعية للشعر الدهني وفوائدها

تساعد هذه الوصفات على المحافظة على صحة الشعر وفروة الرأس بسبب خصائص مكوناتها المطهرة والمضادة للبكتيريا والفطريات التي تسبب الحكة والقشرة وهذه نبذه عن فوائدها وطريقة عملها:

زيت شجرة الشاي يغذي الجذور ويعالج انسدادات بصيلات الشعر والحبوب التي يسببها تراكم الدهون والزهم بالفروة، كما انه يعمل كحاجز يحمي الشعر من الاضرار والملوثات البيئية لأنه مضاد أكسدة قوي.

زيت شجرة الشاي بخصائصه الرائعة يؤمن بيئة صحية للبصيلات،  وهالشي يساعد بتحفيز نمو البصيلات واطالة الشعر (معلومة ماكنت اعرفها واكتشفتها اليوم وهي ان الاجانب يستخدمون زيت شجرة الشاي لغرض تطويل الشعر)

الليمون يزيد لمعان خصلات الشعر ويساعد على تنظيفه وازالة تراكمات الزيوت ومنتجات التصفيف، وله خصائص قابضة توزان الدهون الطبيعية بفروة الرأس، كما أنه يعمل على تقشير الطبقات الجافة والخلايا الميتة بفروة الرأس لأنه يحوي على احماض الالفاهيدروكسي.

الشاي معالج فعال للشعر الدهني لإحتوائه على حمض التانيك واللي له خاصيه قابضة تعمل على تخليص فروة الرأس من الزيوت الزائدة، ويعالج مشاكل القشرة ويحفز الشعر.

الطين الاخضر الاوروبي من اقوى انواع الطين واكثرها فعالية في امتصاص وسحب الدهون، كما انه غني بالمعادن الطبيعية المفيدة لصحة الشعر خصوصا مادة السيليكا Silica واللي لها دور مساعد في تحفيز نمو الشعر، وله خصائص علاجية مهدئة للفروة

البيكنج صودا تعمل على تنشيف الشعر الدهني من الدهون وتزيل تراكمات الشامبو ومنتجات التصفيف اللي تثقل الشعر وتلبده.


،,

ماسك للشعر الدهني بزلال البيض والليمون

ماسك للشعر الدهني ببياض البيض وعصير الليمون مع زيت شجرة الشاي

 هذا الماسك بسيط جدا ومكوناته متوفره في كل بيت، ينعش الفروة ويطهرها و يساعد على مقاومة الدهون الزائدة بفروة الرأس الدهنية، وايضا به كمية لابأس بها من بالبروتينات من بياض البيض، واللي ايضا له مفعول مجفف للدهون اذا استخدم لحاله من غير الصفار، ينظف بصيلات الفروة ويحارب الباكتيريا والفطريات المسببة للقشرة  بفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي يساعد على تطويل الشعر وبه خصائص معالجة للحبوب الدهنية اللي ممكن تصير لو انسد مسام فروة الرأس.

الليمون وزيت شجرة الشاي لدهون الفروة


مكوناته هي :
  • بياض بيضه
  • ملعقة طعام ملح
  • ليمونه
  • من 5 الى 7 نقاط زيت شجرة الشاي
طريقة عمله
قومي بخفق البياض حتى يصبح رغوي ويشتد وتلاحظين تكون قمم على سطحه زي الصورة هذي

خفق زلال البيض

 بعدها اضيفي الملح وعصير الليمونه وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي واخلطي المكونات راح تصير زي الصورة هذي!

ماسكات للشعر المتلبد الدهني بزلال البيض


طريقة تطبيق الماسك

ضعيه على فروة الرأس فقط واتركيه 30 دقيقة وبعدها اغسليه بالشامبو وتأكدي من استخدام ماء فاتر وليس ساخن حتى لايلتصق البيض بشعرك!

رأيي وتجربتي مع هالوصفة
الماسك كريمي وسهل المد، وينظف الفروة بعمق ويزيل القشور بلطف، اعجبني بالرغم من طبيعة شعري، وافكر اعتمده واسويه بشكل شهري عشان شعري كيرلي وجاف  ♥ ، طبعا صاحبات الشعر الدهني ممكن تستخدميه من مرة الى مرتين للاسبوع وممكن تزيدي حسب طبيعة شعرك بس اهم شي يكون تطبيقه على الفروة بس لان الدهون الزائدة تنتج منها.
،,


ماسك الطين الاخضر الاوروبي مع الشاي للشعر الدهني

ماسك الطين الاوربي مع الشاي الأخضر للشعر الدهني


هذا الماسك بسيط جدا وسريع التحضير وخصائصه قابضة تساعد على موازنة فروة الرأس وتنظيفها لأنه يعمل ايضا على امتصاص الدهون ويمد الشعر بالمعادن بفضل الطين الأوروبي


تجربتي مع الطين الأوروبي من اي هيرب

مكوناته
  • كوب من الشاي الاخضر
  • كمية مناسبة من بودرة الطين الأخضر الاوروبي
عاد زي ماتشوفون ماكان عندي شاي اخضر بس استبدلته بالشاي الابيض العضوي  ♥

طريقة استخدامه:
اخلطي مقدار ملعقتين الى 4 ملاعق او حسب الحاجة من الطين مع الشاي حتى يصبح قوامه مناسب وسهل المد على الفروة، القوام المطلوب زي البلسم الخفيف او لوشن الجسم الخفيف ويكون سائل أكثر من انه كريمي حتى ينمد بسهولة.

بعد وضعه غطي شعرك ببلاستيك او قبعة الاستحمام واتركيه يعالج شعرك من 10 الى 15 دقيقة وبعدها اشطفيه واغسلي شعرك بالشامبو

رأيي وتجربتي مع قناع الطين الاوروبي للشعر:

تجهيزه جدا سهل وماياخذ وقت او مجهود وهالشي عجبني مره  😊 💕
وللأمانه لمن جربت الوصفة هذي كان شعري مبلول وماوجهت اي صعوبة في مدها على الشعر، وبدون مبالغة كانت تجربة رائعة خصوصا اني ماتوقعت ان الطين على شعري بيعطيني هالاحساس بالانتعاش والخفة والبرودة! لأني توقعته بيكون ثقيل لكنه فاجئني.

بعد ماغسلت شعري حسيت ان فروتي صارت منتعشة ونظيفة بشكل اكثر مقارنة بالمرات اللي اغسلها فقط بالشامبو، والوصفة هذي تسحب الدهون بشكل جيد وحسيت فيه بشكل أكبر لأن شعري طبيعته كيرلي وجاف، وانتي على حسب دهنية شعرك ممكن تحتاجي انك تستخدميه مرتين أو ثلاث في الاسبوع وممكن أقل!

،,
ماسك الشعر الدهني بالبيض والطين

ماسك صفار البيض والطين للشعر والفروة الدهنية

مغذي للفروة بسبب احتوائه على صفار البيض الغني بالاوميغا 3 والمعادن، اما الطين يعطيه القدرة على عمل ديتوكس لفروة الرأس وتنظيفها بعمق من تراكمات الدهون، ولاتخافي من ريحة صفار البيض لأنها تروح وتختفي بسبب الطين ♥

ماسك الطين الاوروبي مع البيض

طريقته
خذي من ملعقتين الى اربع ملاعق من الطين الاوروبي الاخضر واخلطيها مع صفار بيضة والقليل من الماء ، مدي القناع على الفروة وغطيه بقبعة بلاستيكية واتركيه 30 دقيقة ، وبعدها اشطفيه بماء فاتر وغسلي شعرك بالشامبو المفضل

،,

ماسك معالج لدهنية الشعر بالزبادي والبيكنج صودا

ماسك الزبادي للشعر الدهني

هذا الماسك جدا قوي وممكن ينشف شعرك بسبب البيكنج صودا لذلك لاتستخدميه أكثر من مرة في الاسبوع واحرصي على وضعه على فروة الرأس فقط.

مكوناته
من ربع الى نصف كوب زبادي حسب احتياجك
ملعقة شاي صغيرة باكينج صودا
ماسك  معالج لافرازات الدهون بالشعر

اخلطي مكوناته معاً وممكن تضيفين لها ملعقة الى ملعقتين طعام عصير ليمون وزلال بيضه مخفوق.

طريقة استخدامه
وزعيه على فروة الرأس فقط واتركيه على شعرك من 30 الى 40 دقيقة واشطفيه بماء معتدل وبعدها استخدمي الشامبو البلسم المناسب لك.
،,


زيت شجرة الشاي اللي اخترته هو عضوي واورغانيك ومركز من شركة ناو فوودز، واشتريته هو والطين الاوروبي من موقع اي هيرب، لو مو متوفرين عندك يمكن ان تشتريها  اون لاين من موقع اي هيرب بكل سهولة وبدون الحاجه لصندوق بريد او شركات تجميع هنا شرح الشراء من موقع اي هيرب بالتفصيل وهنا شرح الطلب من التطبيق الرسمي


وهذي روابط مكونات الماسكات وفرتها لك لأوفر عليك عناء البحث

اتمنى استفدتم ولو بدرجة بسيطة من هذا الموضوع، ولو جربتوا الوصفات اعطوني رأيكم بليز واتركوا لي تعليق على وصفات ماسكات الشعر الدهني

4 comments

جميل موضوعك ومفيد ❤️ .. متابعة لك من البداية بصمت و هذي اول مرة اعلق... ياليت تتكلمين فيتامينات الشعر .. والاظافر .. لا تتأخرين بليز لأني ما أثق الا بمدونتك 🌹

مرو استفدت من موقعك الحين اخذ حبوب التبيض جلوثين هل لها اضرار جانبية ومرة شكرا لك

شكرا لك ♥
ان شاء الله راح اتكلم عنها بتدوينة قريبة!

العفو ياجميلة 🌺
الجلوتاثيون امنة ومالها اضرار او آثار جانبية.
لكن ينصحون الحامل والمرضع بتجنبها زي اي مكمل تجميلي ثاني.


EmoticonEmoticon