طريقة سهلة لمعرفة الفيتامين والمكملات الحلال من منتجات اي هيرب

معرفة وتمييز منتجات وفيتامينات اي هيرب الحلال 
مساء النور ’،

نظراً لكثرة الإستفسارات اللي توصلني عن منتجات اي هيرب الحلال  ولحرصي على مساعدتكم في اختيار المنتجات الحلال المضمونه من موقع اي هيرب الامريكي فتحت هذا الموضوع حتى يكون مرجع لإستفساراتكم في اي وقت و يكون مرجع لكم بإذن الله. هنا طريقة الشراء من موقع اي هيرب


كيف اعرف منتجات اي هيرب الحلال؟


كقاعدة عامة انظروا في المكونات
و حتى لو تطلب الأمر استخدام مترجم قوقل للمساعدة على فهم المحتويات ، بس للأسف  احيان تكون الترجمة غير جيدة  ولا تساعد على الفهم ! عشان كذا بأحط اكم مصطلحات سهلة وبسيطة يمكنكم البحث عنها في قائمة المكونات بشكل اوتوماتيكي في المتصفح ،
و بتضمنون أختيار منتج حلال بدون اي مشتقات خنزير أو كحول و غيره بهذه الطريقة البسيطة ان شاء الله.

مصطلحات للمكونات الغير حلال بالأنجليزي

كقاعدة عامة هذه المسميات للمكونات الغير حلال ، انسخوها وفي متصفحكم إضغطوا على مفتاحي Ctrl + F  في الكيبورد لتفعيل خاصية البحث وقوموا بلصق الكلمة في مربع البحث بعدها قوموا بضغط زر Enter في الكيبورد و راح يحدد لكم الكلمات لو كانت موجودة في مكونات المنتج أو اسمه، واذا من الجوال اضغطوا ايقونة الاختيارات الي هي ثلاث نقط في اعلى المتصفح   واختاروا البحث في الصفحة من القائمة.

الخمور :
Wine , Alcohol
طبعا نستثني من هذه القاعدة كلمة الكحول لو جاءت بهذه الصيغة :

sugar alcohols

اي سكر الكحول ، هو مصطلح يطلق على انواع من المحليات و السكريات الي اصلا متواجدة بشكل طبيعي في الفواكه و تستخرج كبيدل للسكر لمرضى السكري أو للحمية ، مثل السربيتول والزيليتول والماليتول وغيرها من السكريات، و هي حلال و غير مسكرة.

لحوم ومشتقات الخنزير وانتم بكرامة :
Pork , Ham ,  Bacon , porcine , pig , Bacon , boar    

بعض مشتقات الخنزير:
Pepsin
هو انزيم للهضم يتواجد في المعدة و بعض الشركات تضيفه لمكملات القطط حبيت اضيفه من باب العلم بالشيئ فقط.

كيف اعرف الجيلاتين حلال أم حرام؟

الفيتامينات و المكملات تجي انواع، بودرة و اقراص و هذي خالية من الجيلاتين ، و نوع معبأ في كبسولات من الجيلاتين و له مصدرين رئيسين مصدر نباتي و راح يكون مكتوب عليه هذا الشي بالمصطلحين هذي :
Vcaps
Veggie caps
المصدر الثاني للجيلاتين يكون حيواني و يكون من البقر أو الخنزير أو كلاهما ، اذا مو محدد المصدر الأفضل تجنبه أو نتصل بالشركة نسألها للتأكد من المصدر اذا مافي بديل نباتي.

كيف اعرف ان بودرة الكولاجين حلال ؟


كمان الكولاجين له مصدرين
من الاسماك و يكون مكتوب عليه هذا المصطلح:
Marine , Fish
مصدر حيواني و لمعرفة مصدره يجب مراسلة الشركة للتأكد و قطع الشك باليقين.

مصطلحات  تساعدنا على معرفة المنتج الحلال :

Kosher
كوشر اي بمعنى توافق المنتج مع شريعة اليهود في الأكل و التي تحرم اكل الخنزير و مشتقاته كما ان طريقة الذبح عندهم مثل الطريقة الاسلامية و لو تراجعون الفتاوي في النت بتلاقون انه يحل لنا تناول الطعام الكوشر.

Vcaps  - Veggie Caps
تعني الكبسولات من جيلاتين نباتي

Vegan
تعني المنتج نباتي 100% لايحتوي على اي شيء من مصدر حيواني

Bovine
يعني مصدره بقري مثلا الجيلاتين أو الكولاجين

 أتمنى استفدتم من الموضوع و اتمنى انه يفيدكم في تجنب الشك ويسهل عليكم ويساعدكم في اختيار المنتجات الحلال من اي هيرب واذا استفدتوا لاتبخلوا على احبتكم بالاستفادة و شاركوهم بالمعلومات بالضغط على احد ايقونات المشاركة بالاسفل.

15 comments

دائم مواضيعك حلوة ربي يديك العافية

جزاك الله خير.. فعلا أفدت ناس كثيرة مثلي
بارك الله بك ونفع بك خلقه

السلام عليكم
شكرااا على الموضوع الجميل
عني استفسار ,,الفانيلا (السائله)من اي هيرب فيها كحول
هل هو كحول المحرم ولا لاء

أزال المؤلف هذا التعليق.

مرحبا اختي، العفو هذا واجبي
بالنسبة لسؤالك نوع الكحول هذه مسكرة، صراحة لاأظن انها حلال والله اعلم.
جربت نوع سائل في قاعدة من الجلسرين ولايوجد به كحول لكن نكهتة كانت مخيبة للأمل صراحه، ولازلت ابحث عن نوع نكهتة ممتازة وراح اكتب عنه في المدونةاول ماأحصله بإذن الله.

وجزاك الله كل الخير.الحمدلله الموضوع فادك.

الله يسعدك، منورة المدونة :)

السلام عليكم عيني بستفسر منك انا طلبت بشهر يونيو 2016 بودرة فيتامين سي وتكاسلت استخدمهم واليوم قريت تاريخ انتهاء الصلاحيه سبتمبر 2016 عادي استخدمها ولا ارميها

وعليكم السلام، اظن تقدصين يونيو 2015؟ ع العموم اذا فتحيتها من زمان ارميها لأنها بالغالب تنتهي بعد 12 شهر من الفتح ،الا اذا كان مكتوب ع العلبة غير كذا. و اذا مافتحتيها لسا يصير يبقى عليها 3 شهور وتستخدمينها في هالفترة فقط عادي :)

لاهاذا كان هاذا تاريخ الطلب January 20, 2016
فتحت العلبه بنفس الشهر وبعدها وقفت الااستخدام واليوم قريت تاريخ الانتهاء سبتمبر 2016 ) مو مكتوب على العلبه غير انها تحفظ في مكان بارد

يعني مالها غير اربع شهور من يوم ماطلبتها

اذا محتفظة فيها في غرفة مكيفة وباردة عادي استخدميها في الثلاث اشهر هذي، انا مرة طلبت فيتامين في وقت كان عليه عرض تخفيض وتقريبا نفس النقطة كان باقي عليه 5 شهور، في طريقة لمعرفة التاريخ قبل الشراء من الموقع، شوفي تحت وصف المنتج بيكون مكتوب تاريخ انتهاء الصلاحية ويتغير على حسب المخزون كل مرة.

موضوعك مرا حلو وكثير ناس يسحبون عهالاشياء للأسف💖💖💖💖, اشكرك حبيبتي اختتصرتي كثير الله يسعدك اممييننن😍😎😎✨✨✨✨✨✨

العفو، ربي يسعدك 🌸

استفدت جدا الف شكر


EmoticonEmoticon