9 زيوت سحرية للشعر لتغذيته وتنعيمه وتطويله بسرعه

أفضل زيوت للشعر من اي هيرب

مساء \ صباح الورد ،,
الزيوت الطبيعية تغذي شعرك وتعطيه لمعة ومظهر صحي كما أنها تغذيه من الفروة والجذور، وتحسن وتسرع نمو الشعر بطريقة طبيعية وآمنة. اليوم راح اكلمكم عن أفضل زيوت الشعر في موقع اي هيرب الأمريكي وأذكر لكم فوائدها السرحية لتقوية وتغذية الشعر وتنعيمه وتطويله وبعض هذي الفوائد أعرفها من زمان وبعضها جديدة علي واتعرفت عليها اثناء كتابتي للموضوع واللي اتمنى يحوز على اعجابكم!

 

افضل زيوت للشعر في اي هيرب وفوائدها للتنعيم والتغذية وتقوية الشعر.

 

 

زيت جوز الهند العضوي البكر معصور على البارد

زيت جوز الهند العضوي للشعر

يعتبر من أقوى الزيوت للشعر وأغناها بالفوائد الغذائية ويميزه قوامه الكريمي وعبق رائحة جوز الهند الاستوائية االجميلة، من أروع الزيوت التي تعطي نعومة وصحة وتعيد الحياة للشعر الجاف والتالف.ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين E وفيتامين K ومضادات الأكسدة والعديد من المغذيات التي تتغلغل في عمق الشعروتعالجه.  بالاضافة الى احتوائة على مايقارب 90% من الاحماض الدهنية المشبعة الهامة، اذكر لكم منها حمض اللوريك وحمض الكابريك واللي لها خصائص تطهيرية مفيدة لفروة الرأس.
هالنوع اللي أخترته لكم الأفضل بموقع اي هيرب لإنه بكر ومعصور على البارد ومصدق بأنه عضوي هو من المنتجات الأفضل مبيعاً. وطبعاً غير مكرر أو مفلتر ولاعليه اضافات.

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

ينشط نمو الشعر ويطوله.
 يتغلغل في اعماق الشعر ويرطبه وينعمه ويعطيه لمعة جميلة وصحية.
يحارب القشرة والحكة والالتهابات في فروة الرأس.
يعالج الشعر المتضرر ويقويه من الجذور ويمنع التكسر وتقصف الأطراف.
يحتوي على مغذيات مهمة للشعر منها البروتينات والفيتامينات وبعض المعادن كالحديد.
يزيد من كثافة الشعرة نفسها ويعطيها متانة وهالشي ماكنت اعرفة الا بعد بحثي المتكرر عن معلومات عن فوايده ووقتها حسيت انه من اسرار جمال شعور الهنديات فسبحان الله.
 العبوة  حجمها 454 غرام.
السعر42 ريال سعودي.
لشراء المنتج إضغطي هنا 



زيت الارغان المغربي , زيت اركان

 

 زيت الارغان المغربي

زيت الأركان أو الارقان المغربي اطلق علية اسم الذهب السائل لأنه من أندر الزيوت وأغلاها سعراً ، لكنه يستحق قيمته وأكيد سمعتوا من المجربين بأنه فعلاً يستحق كل ريال! وهو منتج رائع للبشرة والشعر وخفيف وسهل الامتصاص واتكلمت عن فوائدة بصفحة زيوت البشرة لكن الموضوع هذا راح نركز على استخداماته وفوائده للشعر.
مايميزه غناه بفيتامين E والاحماض الدهنية كحمض اللينوليك والأوميقا 3 و 9 وايضاً مليء بمضادات الأكسدة. هالمكونات تعمل بشكل رائع لعلاج الشعر المتضرر والجاف وتنعيم الشعر الخشن.

فوائد واستخدامات زيت الارقان المغربي للشعر

يعيد الصحة والحيوية للشعر ويحافظ عليه.
يعطي حجم وكثافة ونعومه حريرية للشعر.
بعض الابحاث تأكد فائدته في تحسين نمو الشعر وتطويله اذا وضع على الفروة.
مفيد في علاج ومنع تقصف اطراف الشعر. يغذي ويعالج الأطراف المتقصفة .
مرطب جيد جداً لأنه سريع الأمتصاص ويتغلغل في الياف الشعر ويغذيها من الداخل.
يعالج الشعر المتضرر من الحرارة والصبغات ويحافظ على لون الصبغة ويخليها تدوم وقت أطول بدون بهتان.
رائع للاستخدم كسيروم قبل التسريح لأنه يحمي من حرارة الاستشوار والفير ومملسات الشعر، كما انه يعطي لمعة جميلة للشعر ويسهل تصفيف انواع الشعر اللي يصعب التعامل معها مثل الشعر المجعد ويخفف من نفشة الشعر أو الـ Frizz.

طريقة استخدامه : على حسب طول واحتياج شعرك ضعي بعض القطرات في راحة يديك وافركيها قليلا حتى تصبح دافية وبعدين سوي مساج لفروة الرأس وامسحي الباقي على خصل الشعر.
وممكن خلطه مع زيوت اخرى واستعماله قبل الاستحمام لكن برأيي الشخصي افضل طريقة للاستفاده من فوائد هالزيت الثمين هي الطريقة الأولى :)!
العبوة زجاجية حجمها  59 مل وبداخلها قطارة تسهل الأستخدام .
السعر 49.2 ريال سعودي.
لشراء المنتج إضغطي هنا



زيت الأفوكادو

 

زيت الأفوكادو

هالزيت الرائع ثاني افضل زيت للشعر لأنه مغذي جدا وغني بالبروتينات والاحماض الدهنية وفيتامين A و D و E و B6 وايضا غني بالمعامن منها الحديد والنحاس البوتاسيوم. هالخصائص تجعله منتج رائع لعلاج الضرر الحاصل في طبقات وألياف الشعرة الخارجية والحماية من التكسر.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

يعيد الحياة للشعر التالف.
يحمي الشعر من الشمس واضرار البيئة.
مرطب عميق جداً، ينعم ويزيل النفشة.
يقوي الشعر ويحمي من التكسر والتقصف.
سهل الامتصاص ولايسبب انسداد بصيلات الشعر ويعمل على تطهير الفروة.
غني بفيتامين اي مضاد الأكسدة الغني عن التعريف واللي يعمل على تحسين الدورة الدموية بالفروة و تطويل الشعر لأنه يسرع نموه من البصيلات.
الحجم  والسعر : العلبة الكبيرة بـ .46 ريال سعودي.
العلبة الصغيرة بـ 20.2 .

إضغطي هنا لشراء العبوة الكبيرة بحجم 473 مل 

إضغطي هنا لشراء العبوة الصغيرة بحجم 118 مل



زيت الجوجوبا العضوي اورغانيك

 

زيت الجوجوبا

غني بفيتامين E و A و D ولذلك زيت الجوجوبا رائع لكل انواع الشعر وينعمها ويرطبها، خصوصا الشعر الدهني لأنه زي ماشرحت من قبل انه يوازن وينظم الافرازات الدهنية ، وايضا له خصائص مطهرة وقاتلة للبكتيريا والفطريات ومضادة للاتهابات فيمنع معظم مشاكل فروة الرأس.
وهو من الزيت التي تعمل على تغذية الشعر وعلاجه من التقصف والتكسر وايضا يطول الشعر ويحسن نموه.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

الاستخدام المنتظم يحافظ على صحة الشعر ويعطيه لمعان صحي ويقلل من النفشة.
يطهر وينظف مسامات الفروة والبصيلات من الترسبات والاوساخ والدهون العالقة التي تسبب التساقط .
منعم ومرطب رائع خصوصا للشعر اللي يصعب التعامل معه كالشعر الكيرلي والمجعد.
إحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تغذي الفروة وتنشط الدورة الدموية فيها وهالعوامل متجمعه تعمل على تكثيف الشعر وتطويله.

طريقة استخدامه : طبعا ممكن نخلطه بزيوت ثانية ونستخدمه كماسك قبل غسل الشعر ، ولكن لهالزيت طريقة استخدام  جميلة اشتهرت في المواقع الاجنبية وهي باضافة ملعقة صغيرة منه الى علبة البلسم الخاصة بك وايضا للشامبو وهالطريقة جميلة جدا وانا معتمدتها .
الحجم والسعر: العلبة الوسط بـ 76 ريال سعودي.
الصغيرة بـ 37.4 ريال سعودي.

إضغطي هنا لشراء العبوة المتوسطة بحجم 237 مل 
إضغطي هنا لشراء العبوة الصغيرة بحجم 118 مل



زيت اللوز الحلو

 

زيت اللوز الحلو

 من الزيوت الرائعة لتطويل الشعر بسرعة وأشتهر منذ القدم و في ايام قدماء المصريين باستخدامه مع زيت الخروع ، هالخليط مثالي  لتطويل وتكثيف الشعر وشهير ليومنا هذا . له قدرة عالية على التغلغل في عمق الياف الشعرة وترطيبها من الداخل وذلك بفضل احتوائه على نسبة 71% من الاحماض الدهنية . يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من العناصر المغذية للشعر منها فيتامينات B1 و B2 و A وفيتامين E ، ويحتوي ايضا على المعادن كالماغنيسوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم  باللإضافة للبروتينات، هالعناصر توفر لشعرك الغذاء الصحي من الجذور للاطراف.


فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

رائع كسيروم لحماية الشعر وتلميعه وجعله حريري.
يقوي ويعالج الشعر التالف والمتقصف .
يحتوي على فيتامين A الي يحافظ على صحة الخلايا.
إحتوائه على فيتامين B1 و B6 التي تنشط وتحفز نمو الشعروتخفف من التساقط
غناه بفيتامين E مضاد التأكسد الشهير والي يزيد تدفق الدورة الدموية للفروة وهالشي يوصل كمية أكبر من الغذاء للبصيلات ويساعد في تطويل الشعر.
الحجم والسعر:  العلبة الكبيرة بـ 37 ريال سعودي.
العلبة الصغيرة بـ 14.

لشراء عبوة كبيرة 473 مل 
 لشراء عبوة صغيرة 118 مل



زيت بذور العنب

 

زيت بذور العنب

مرطب رائع وفعال يطول الشعر ويختص بعلاج مشاكل الشعر الضعيف والخفيف والتساقط والقشرة، الاستخدام المنتظم لزيت بذر العنب يجعل الشعر قوي وصحي ويعطيه مظهر جميل ولمعان.
يحتوي على كل المغذيات الضرورية لنمو الشعر وتقويته ، مثل فيتامين A و E و C وفيتامين ب المركب ( B1, B2, B3, B6, B9 و B12) . بالإضافة للبروتين وللمعادن الي يحتاجها الشعر مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد كما انه يحتوي على حمض اللينوليك االلي يحمي من الجفاف والتساقط.، هالمميزات تجعله من أحد أفضل زيوت الشعر.
زيت بذور العنب رائع جدا ولو قارنا سعره بفوايده يمكن نستغرب ، لكن احب أوضح لكم ان سبب رخصة هو لأنه البذور منتج ثانوي يستخرج من عمليات صنع عصير وخل العنب وبالتالي هنالك فائض كبير منها.

فوائد زيت بذور العنب للشعر


يزيل القشرة التي يسببها جفاف الفروة.
يحمي من الشيب المبكر لأنه مضاد أكسدة قوي.
مليئ بالخلاصات المرطبة  ويعمل على حبس الرطوبة داخل الياف الشعر.
يوفر ترطيب عميق للشعر الجاف ويعيد الحيوية له ويقلل من النفشة.
.يغذي الشعر وفروة الرأس لأنه غني بالمواد المغذية التي تنشط نمو الشعر وتطوله وتقويه من البصيلات.يعطي لمعة صحية للشعر ويحافظ عليه من البهتان اللي يصير من الصبغات ومن الحرارة.
عديم الرائحة وخفيف وايضا سريع الامتصاص ولايترك احساس ثقيل على الشعر.
يعالج تساقط الشعر لأنه يقلل من مستويات هرمون  الديهيدرو-تستوستيرون اللي يتكون على الفروة و البصيلات، واللي يضعف بصيلات الشعر بالتدريج ويسبب التساقط والصلع. هالهرومن يتكون في الشعر اذا كانت مستويات هرمون التسترون بالجسم عالية، وحتى عند النساء ممكن يسبب تساقط اذا كان في خلل في الهرمونات .
الحجم والسعر:  العلبة الكبيرة بـ 31.8 ريال سعودي.
العلبة الصغيرة بـ 12 . 





زيت الخروع الأصلي

زيت الخروع

عرف منذ القدم بفوائده التجميلية للبشرة والشعر خصوصا منع التساقط، مليئ بفيتامين E والبروتينات والمعادن وغيرها من المغذيات، زيت الخروع رائع جدا وأشتهر بقدرته على تكثيف وتطويل الشعر والرموش، لكن يعيبه انه ثقيل جدا ولزج وصعب غسله من الشعر بسهولة اذا استخدم لحاله! عشان نستفيد منه لازم نخففه بزيت ثاني مثل زيت اللوز الحلو وراح يعطينا كل الفوائد بدون اي احساس مزعج. يتميز بـأنه عديم الرائحة و له خصائص تطهيرية مضادة للبكتيريا والفطريات مفيدة لصحة فروة الرأس، وايضا يعمل على تطرية وترطيب الشعر والحفاظ على مستويات الرطوبة داخل الياف الشعر.

فوائد زيت الخروع للشعر

يعالج جفاف الفروة والقشرة.
ينشط الدورة الدموية في الفروة ويسرع نمو الشعر ويغذيه من الجذور ويقويه.
يطيل الشعر والرموش لأن له القدرة على اطالة عمر الشعره ومنع التساقط.
يوفر ترطيب مكثف للشعر ويعطيه نعومة وصحة وقوة وكثافة ملحوظة مع الاستخدام المنتظم.
يقلل من التقصف لأنه يتغلغل في الفروة والياف الشعر ويقوم بتنعيم وعلاج طبقات الشعر المتضررة وهالشي يساهم بشكل كبير في علاج التقصف، شوفوا الصورة هذي راح توضح قصدي أكثر.

الحجم والسعر: 
 لشراء العبوة الكبيرة بسعة 473 مل وسعرها 26 ريال سعودي إضغطي هنا  
في عبوة اصغر بحجم 120 مل ومن ماركة ثانية ممتازة ايضا سعرها 15 ريال سعودي هذا رابطها 


زيت المكاديميا للشعر

زيت الماكاديميا

هالزيت خفيف وسريع الامتصاص ورائحه خفيفة تشبه المكسرات ، وهو من الزيوت الغنية جداً بالأحماض الدهنية الأساسية Essential Fatty Acids وهي طبعاً مرة مهمة لصحة البشرة والشعر، ايضاً يحتوي على الكالسيوم، الحديد، والمغنيسيوم وفيتامين B1 و B2 و B3 و B6 وحمض الفوليك. وهالزيت مفضل لشركات التجميل ودايماً يستخدم في مستحضرات العناية بالشعر والبشرة لأنه غني بالمواد المغذية والفيتامينات. أكثر شي شد نتباهي انه لايحتوي على فيتامين E يعكس أغلب انواع الزيت لكنه يحتوي على نسبة عاليه من المعادن المفيدة لقوة وصحة الشعر.


فوائد زيت المكاديميا للشعر

يضيف لمعان صحي وشكل جميل للشعر ويزيل نفشة الشعر خصوصا للشعر الكيرلي.
يرمم الشعر ويقويه ويعالج التساقط من الجذور.

 الحجم :  العبوة حجمها 118 مل.
السعر:  18.5  ريال سعودي.
لشراء المنتج إضغطي هنا 



زيت فيتامين هـ E للشعر 

 

زيت فيتامين E

مضاد أكسدة غني جدا ومركز ، بل الأعلى تركيزاً في موقع اي هيرب والأفضل مبيعاً ولذلك أخترته لكم من شدة اعجابي في هالزيت وفوائده المتعدده للبشرة والشعر.الدورة الدموية النشطية هي السبب الرئيسي في النمو السريع للشعر لأنها تغذي البصيلات وبالتالي تطول الشعر بسرعه ، وفيتامين اي يضمن لنا هالشيئ لأنه مضاد اكسدة مركز بنسبة عاليه لذلك هو رائع لتنشيط المناعة والدورة الدموية بالفروة.

فوائد زيت فيتامين E للشعر

يعطي لمعة واشراقة صحية للشعر.
يحمي الشعر ويعالجه من التقصف لأنه مرطب عميق جداً.
بما أنه مضاد أكسدة قوي يعمل على محاربة الشيخوخة ويؤخر من ظهور الشيب.

طريقة استخدامه : طبعا هو جدا ثقيل ولزج وصعب استخدامه لحاله على الشعر لذلك يخلط بكميات متساوية مع اي زيت تحبينه وانا انصحكم بتجربته مع زيت جوز الهند

الحجم : العبوة بسعة 75 مل
السعر:  39.3 ريال سعودي
لشراء المنتج إضغطي هنا


أسألة قد تخطر ببالك

ماهي طريقة آستخدام الزيت للشعر؟

تستخدم كعلاج اسبوعي للشعر، اما لوحدها أو بخلطها مع زيوت ثانية وذلك بأخذ الكمية اللي تناسب شعرك وطوله وهذا شي يرجع لتقديرك، وتسوين بها مساج للفروة ودهن الزيت حتى الاطراف وتركه من ساعة الى 4 ساعات قبل غسل الشعر، وأكثر البنات يستخدمونه بالليل قبل النوم ويغسلونه في الصباح.

مرات الاستخدام تعتمد على نوعية شعرك ، اذا جاف ومتضرر ممكن تسوين هالطريقة من مرتين لثلاث بالاسبوع ، واذا شعرك صحي ومايحتاج علاج مكثف تكفيه مرة في الأسبوع.

 بعض الزيوت خفيفة ومالها ريحة قوية أو مزعجة مثل زيت اللوز الحلو وزيت الارقان هذي تستخدم ايضاً كمرطب بعد غسل الشعر وذلك عن طريق وضع من قطرة الى ثلاث قطرات ودهنها على الفروة وخصل الشعر وتقوم بحماية وتغذية الشعر وتسهيل عملية التسريح واعطاء لمعة جميلة .

شعري دهني أقدر استخدم الزيوت في روتيني؟
طبعاً أكيد الزيوت راح تفيد حتى الشعر الدهني ، وبعضها يفيد في الفروة الدهنية، ولك الحرية في معالجته بالزيوت بشكل اسبوعي حسب احتياج شعرك، لكن لازم تحسين في شعرك واذا حسيتيه بدأ يصير دهني قللي من مرات الاستخدام واكتفي بمرة الى مرتين في الاسبوع .

هل هذه الزيوت آمنه للإستخدام على شعر الأطفال؟
أكيد لأنها نقية وطبيعية وبدون اي اضافات وآمنة للاستخدام للعناية بشعر الاطفال.

أقدر احط زيت على الشعر المصبوغ؟
معروف ان الشعر المتضرر والتالف يظهر عليه بهتان أو مثل مانقول شحوب باللون ، فيبان بالطبيعة افتح بسبب هالضرر، فممكن في هالحالة مع ترميم الشعر يغمق بدرجة بسيطة جدا تكاد لاتذكر.
الزيوت اللي تغمق الشعر وتخرب لون الصبغة تكون الوانها غامقة مثل زيوت الاعشاب الي لونها اخضر وبعضها يحتوي حناء وطبعا مثل مانعرف مايصير ابدا نحط حناء على شعر مصبوغ بيتغير اللون! الزيوت اللي ذكرتها هنا مافيها الصفات هذي اللي ممكن تأثر على الصبغة بالعكس تحافظ عليه خصوصا زيت الارغان.

هل الزيوت الطبيعية آمنة للإستخدام أثناء الحمل؟

الزيوت آمنه لأنها طبيعية وبدون اي مواد كيماوية حافظة أو الوان صناعية ، وبعضها أورغانيك ومصدقة بأنها عضوية مثل ماشرحت فوق عند كل منتج ،  شوفي العلامة الخضراء هذي معناها ان المنتج مصدق بأنه عضوي وتكون على منتج مصدق بأنه اورغانيك.


اتمنى عجبتكم زيوت الشعر اللي اخترتها وطبعا هي كلها متوفرة بموقع اي هيرب، هنا طريقة الشراء اذا الموقع جديد عليكم.
اذا مجربين زيوت ثانية وحابين تشاركونا فيها اتركوا تعليق وشاركونا بتجربتكم !


6 comments

شكراً جداً جداً ❤️❤️

شكراً لك على الرد اللي اسعدني 🌹

مشكوره اختي طمنتيني لان اني طلبت من اي هيرب الزيوت اللي دكرتيها ومره قرأت عن زيت اللوز الحلو وكانت وحده تذم في اي هيرب وفي زيوتهم تقول مو طبيعيه خوفتني كثير بس انتي طمنتيني والكل يمدح هالموقع بالتوفيق

العفو عزيزتي ولاء، اي هيرب يوفر عدة شركات عزيزتي بعضها يكون مكوناته عضوية وبعضها عادية وبعضها خام وبعضها مصفى.

طبعا لأنه يحاول يرضي جميع الاذواق وجميع الاحتياجات وتكون اسعاره مناسبة للكل منها الغالي جدا ومنها اللي بمتناول الجميع.

انا بموقعي احرص على اختيار المنتجات الطبيعية الخالية من الباربين والسلفات وغيرها، وفي نفس الوقت احاول اختار منتجات سعرها معقول وبمتناول الجميع.

والزيوت اللي اخترتها طبيعية بدون اضافات لأنهم ملزمين بكتابة المكونات بس اعتقد اللي ذمت صار عندها لبس لأنه قبل فترة طلع جدل على زيوت ناو فود بأن زيوتها مخففة او مخلوطة والسبب من اسمها اللي سبب لبس للبعض لأن كلمة "ناو سوليوشنز" لها معنين 'حلول الآن" أو "محاليل الآن" طبعا منطقيا واضح المقصود وهو حلول الآن حتى انهم يكتبون على غلاف العلبة من ورا بان هالزيت حل لمشكلة كذا وكذا، لكن بسبب التسمية هذي صار البعض يعتقد بانها مخففة او مخلوطة. لكن هالشي ماتضح لي من المكونات بالعكس معصورة بطريقة جدا طبيعية حتى.

لكن بإذن الله راح اوفر روابط أكثر لزيوت خام بهالصفحة عشان افر لكم خيارات أكثر ♥

شكرا جزيلا
الله يعطيك الف عافية ويسعدك
استفدت كثيرا


EmoticonEmoticon